سيدتي الجميلة .. 5 أضرار لغسل الشعر يوميًا.. تعرضي فروة رأسك للجفاف

تسعى جميع الفتيات و السيدات إلى الحصول على شعر صحي نظيف وجميل من خلال اتباع روتين يومي للاعتناء به، وقد يظن البعض منهن أن غسل الشعر يوميًا ضمن الطرق الصحية للاعتناء بالشعر، دون إدراك منهن لأضرار غسل الشعر يوميًا والتأثير السلبي لذلك على فروة الرأس، وفق ما ذكره موقع health line الطبي.

جفاف الشعر وتلفه 

ومن جانبه حذر تقرير طبي نشره موقع «هيلث لاين الطبي» من أضرار غسل الشعر يوميًا عن الطريق الشامبو، إذ يسبب ذلك جفاف الشعر وتلفه ويصبح من الصعب فك تشابكه عند تمشيطه، كما يؤدي غسل الشعر يوميًا بالشامبو إلى إضعاف بصيلات الشعر وزيادة القشرة بفروة الرأس.

ومن الأضرار الأخرى التي يسببها غسل الشعر يوميًا: 

- جفاف فروة الرأس

إذ يؤدي غسل الشعر بإستمرار إلى إزالة الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وبالتالي يحدث الجفاف، كما تزاد فرص تقصف الشعر مع الغسل المتكرر للشعر بالشامبو لأنه يحتوي على مواد كيمائية تؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه عند التمشيط.

تساقط الشعر عند تمشيطه 

ويمكن أن يتسبب غسل الشعر بإستمرار  يوميا إلى ضعف بصيلات الشعر وإرهاق فروة الرأس، ما يؤدي إلى تساقط الشعر عند تمشيطه.

ومن جانبه نصحت الدكتورة حنان الكحكي، أستاذة الأمراض الجلدية والتجميل بكلية طب عين شمس،في تصريحات صحفية بعدم غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعيًا، وعند غسله يجب وضع القليل من الشامبو على اليد وتخفيفه بالماء قبل فركه في فروة الرأس، مع ضرورة شطف الشعر جيدًا من الشامبو.  

يمين الصفحة
شمال الصفحة