01:03:24 م الاربعاء 27 يناير 2021
وزيرة الهجرة توجه بتكثيف العمل على تدريب الشباب في المحافظات الأكثر احتياجا الجزار يتابع الاستعدادات لتوصيل الصرف الصحى ضمن مبادرة «حياة كريمة» لتطوير القرى مصطفى الفقي: أصعب لحظات حسني مبارك وفاة حفيده وليس تخليه عن السلطة في 11 فبراير 2011 المكسيك تعلن استقرار حالة رئيسها بعد إصابته بفيروس كورونا تسجيل 13 ألف إصابة جديدة بكورونا و982 وفاة في ألمانيا استقرار أسعار الدولار اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 مصر تسجل 643 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 حالة وفاة تزيين طريق بـ"شواهد القبور" يثير ضجة في السعودية... وتوجيهات بإزالتها جدل بين "الإعلام" و"الوطنية للصحافة" بسبب مديونيات الهيئة القبض على الطبيب المتحرش بالرجال «تاج الدين»: لقاحات كورونا لن تكفي سكان العالم.. والوضع في مصر الأفضل شاهد عيان في واقعة حريق المرج: الجثث تفحمت.. وطفلة ألقت بنفسها من شرفة الشقة خوفًا من اللهب مجلس الشيوخ يرفض تحركا من قبل الجمهوريين لوقف عملية عزل ترامب وزير الخارجية أمام مجلس النواب: لم ولن نقبل بأن يقع نهر النيل رهينة لترسيخ واقع على الأرض وفرضه على الآخرين حبس نجل وزير الاستثمار السابق سنة مع إيقاف بتهمة دهس موظف بسيارته تحت تأثير المخدرات السيسي يوجه ببدء التنفيذ الفوري لمخطط تطوير شبكة السكك الحديدية الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام بيراميدز في الدوري العام بايدن يختار محام من أصل فلسطيني لمنصب مدير استخبارات مجلس الأمن القومي
أخر الاخبار



فريق بايدن الانتقالي يدرس الإجراءات القانونية بعد تأخر إعلان فوزه


   
م 10:13 الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
فريق بايدن الانتقالي يدرس الإجراءات القانونية بعد تأخر إعلان فوزه
جو بايدن

كتب / وكالات

يدرس الفريق الانتقال الرئاسى لجو بايدن اتخاذ إجراءات قانونية ضد فشل وكالة حكومية اتحادية فى الاعتراف بفوزه فى الانتخابات الأسبوع الماضى.

 

وجادل مسئول فى فريق المرشح الديمقراطى، الانتقالى يوم الإثنين بأن فشل إدارة الخدمات العامة (GSA) فى الاعتراف رسميًا بفوز الديمقراطيين فى الانتخابات يؤخر الآن الاستعدادات لتغيير السلطة فى البيت الأبيض.

 

وقالت صحيفة الإندبندنت، إن إدارة الخدمات العامة، وهى هيئة مستقلة تابعة لحكومة الولايات المتحدة، يجب أن تعترف بالفائزين بالانتخابات رسميًا للسماح للرئيس المنتخب ببدء العمل في المرحلة الانتقالية.

 

ولم يتم الاعتراف بايدن كرئيس منتخب من قبل وكالة الأمن العام على الرغم من إعلانه الفائز فى انتخابات الأسبوع الماضى. يأتى ذلك فى الوقت الذى يحاول فيه دونالد ترامب اتخاذ إجراءات قانونية في عدة ولايات بسبب مزاعم تزوير الناخبين.

 

وقال المسئول، إن عدم الاعتراف يعني أن بايدن، الذى من المقرر أن يتولى منصب الرئيس فى يناير، غير قادر على الوصول إلى الأموال الفيدرالية التى ستدفع الرواتب والاستشاريين والسفر، بالإضافة إلى الوصول إلى المعلومات السرية.

 

كما أن فريق بايدن غير قادر على مقابلة المسئولين الحكوميين الحاليين، بمن فيهم المسئولون فى المخابرات.

 

وقال المسئول الذى لم يذكر اسمه لرويترز "الإجراءات القانونية ممكنة بالتأكيد لكن هناك خيارات أخرى أيضا ندرسها".

 

وأضافوا أن الفريق الانتقالى ليس لديه إمكانية الوصول إلى وزارة الخارجية، التى عادة ما تسهل المكالمات بين القادة الأجانب والرئيس المنتخب.

 

في حين لا يوجد قانون ينص على متى يجب أن تتصرف الهيئة بناءً على نتيجة الانتخابات، يعتقد مسئولو المرحلة الانتقالية فى بايدن أن التأخير الحالي بدون سبب.

 

على الرغم من رفض الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالهزيمة أمام الديمقراطى، لا يوجد مؤشر على "احتيال" واسع النطاق، كما زعم دون أساس.




أمريكا
جو بايدن
البيت الأبيض
الوسوم

https://www.facebook.com/Myfegypt/
https://www.incometax.gov.eg/