09:53:39 ص الاربعاء 27 يناير 2021
أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 مصر تسجل 643 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 حالة وفاة تزيين طريق بـ"شواهد القبور" يثير ضجة في السعودية... وتوجيهات بإزالتها جدل بين "الإعلام" و"الوطنية للصحافة" بسبب مديونيات الهيئة القبض على الطبيب المتحرش بالرجال «تاج الدين»: لقاحات كورونا لن تكفي سكان العالم.. والوضع في مصر الأفضل شاهد عيان في واقعة حريق المرج: الجثث تفحمت.. وطفلة ألقت بنفسها من شرفة الشقة خوفًا من اللهب مجلس الشيوخ يرفض تحركا من قبل الجمهوريين لوقف عملية عزل ترامب وزير الخارجية أمام مجلس النواب: لم ولن نقبل بأن يقع نهر النيل رهينة لترسيخ واقع على الأرض وفرضه على الآخرين حبس نجل وزير الاستثمار السابق سنة مع إيقاف بتهمة دهس موظف بسيارته تحت تأثير المخدرات السيسي يوجه ببدء التنفيذ الفوري لمخطط تطوير شبكة السكك الحديدية الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام بيراميدز في الدوري العام بايدن يختار محام من أصل فلسطيني لمنصب مدير استخبارات مجلس الأمن القومي متهم بـ«اغتصاب فتاة فيرمونت»: المتهمون أقاموا حفلًا جنسيًا جماعيا.. وكلهم كانوا «سكرانين» تسريب أرقام هواتف وبطاقات ائتمان 500 مليون مستخدم «فيسبوك».. والواحد بـ20 دولار مسؤول أمني سابق: عمر خورشيد لم يمت مذبوحا واالسادات كان مهتما بكشف الحقيقة مذكرات مصطفى الفقي: مبارك كان يعذبني في النادي الرياضي لأنني لا أحب الرياضة وعلاقتي به كانت «ملتبسة» عرض سيارة القذافي للبيع بـ 1.17 مليون دولار إيران: نرحب بالانفتاح السياسي في العلاقات مع السعودي المذيعة مي حلمي تتعرض لحادث سير على طريق المنصورية
أخر الاخبار


بين سائقي الحافلات المدرسية..


وزيرة التضامن تستعرض تقريرا حول نتائج لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات


   
م 10:46 الاربعاء 13 يناير 2021
وزيرة التضامن تستعرض تقريرا حول نتائج لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات

كتب / رضوى عبدالله

استعرضت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نتائج لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية خلال الفصل الدراسى الأول، حيث تم الكشف على 8292 سائق بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وتبين تعاطى 170 حالة من السائقين للمواد المخدرة "حشيش، ترمادول، مورفين"، مؤكدة أن من ثبت تعاطيه للمواد المخدرة تم إحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

وأكدت "القباج"، استمرار تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس خلال فترات الدراسة من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، وذلك لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، ومن يثبت تعاطيه للمخدرات، سيتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة‪.

من جانبه أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه تم تنفيذ 488 حملة بشكل مفاجئ على مدار الفصل الدراسى الأول استهدفت الكشف على سائقى الحافلات المدرسية بمختلف المحافظات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمن ثبت تعاطيه للمواد المخدرة.

وأضاف عثمان، أنه تم التوسع في الحملات لاستهداف الكشف أيضاً على سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة وكذلك سائقي الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقي المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة خاصة التى يوجد بها مدارس خاصة ولديها أتوبيسات لنقل الطلاب وذلك خلال فترة الدراسة، لافتاً إلى أنه يتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر‪.

وأشار إلى أن الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان "16023" تلقى 7 شكاوى من أولياء أمور الطلاب والأسر حول اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس بمحافظات القاهرة والقليوبية والمنوفية وتم نزول حملات مفاجئة للكشف على السائقين، ومن ثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم فصله من المدرسة وأيضاً تحرير محاضر وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة‪.

يأتي ذلك في الوقت الذى يواصل فيه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن أيضا تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء ،حيث يتم التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات من أجل تكثيف الحملات بشكل مستمر وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.




سائقي الحافلات المدرسية
تعاطى المخدرات
الكشف المبكر
تستعرض
وزيرة التضامن
الوسوم

https://www.facebook.com/Myfegypt/
https://www.incometax.gov.eg/