11:51:31 م الاحد 16 مايو 2021
ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 197 شهيدا القضية الفلسطنية تتصدر قمة الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي.. غدا إغلاق معبر رفح البري بعد عبور 290 فلسطينيا من قطاع غزة مقتل إسرائيليين وإصابة 60 بينهم 8 في حالة حرجة في انهيار مدرج معبد العاهل الأردني: جهودا مكثفة واتصالات دولية لوقف التصعيد الإسرائيلي معيط: مصر تعمل جاهدة من أجل تقديم الدعم الاقتصادي إلى السودان الصحة: توزيع أطباء الزمالة داخل مستشفيات الوزارة أحدث نقلة في الخدمات الطبية وزيرا السياحة والطيران يلتقيا وزير الإمارات لريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وزير الرياضة يهنئ اتحاد السباحة وأبطال المنتخب القومي علي نتائج بطولة انديانا بأمريكا نص بيان مصر أمام مجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط بيراميدز يحقق فوزا كبيرا برباعية على أنيمبا النيجيري السفير بسام راضي: السودان تتصدر مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي وزير الدولة للإنتاج الحربي: للوزارة دور حيوي في دعم منظومة الري الحديث وتبطين الترع وزارة التخطيط تصدر العدد الثامن من تقرير «مُتابعة المواطن في المحافظات» الرئيس السيسي يصل فرنسا للمشاركة في مؤتمر دعم السودان.. فيديو مصر للطيران تسير ٥٩ رحلة جوية لنقل ٤٨٤٧ راكبًا.. غدا ننشر تفاصيل الجناح المصري المشارك في الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 وزيرة الصحة: انطلاق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بـ4 محافظات السفير بسام راضي: العلاقات المصرية السودانية تاريخية وممتدة مصر استقبلت 300 مسافر فلسطيني عبر معبر رفح البري اليوم
أخر الاخبار



أفغانستان: انسحاب القوات الأجنبية فرصة للسيطرة الأمنية الكاملة


   
م 10:02 الجمعة 16 ابريل 2021
أفغانستان: انسحاب القوات الأجنبية فرصة للسيطرة الأمنية الكاملة

كتب / وكالات

 

أعلن مستشار الأمن القومى الأفغاني، حمد الله محب، أن انسحاب القوات الأجنبية فرصة عظيمة للأفغان للسيطرة الكاملة على أوضاعهم الأمنية.

 

 وأوضح المستشار محب، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية اليوم الجمعة، أن دولته لا تحتاج إلى القوات الأمريكية للقتال على الأرض فى البلاد، لكن ما تحتاجه أفغانستان هو دعم قوات الدفاع الوطنى الأفغانية التى تم التأكيد للحكومة على دعمها المستمر من قبل الولايات المتحدة والدول والشركاء العالميين الآخرين.

 

 وقال مستشار الأمن القومى الأفغانى أيضًا، إنه مع تحديد الموعد النهائى لانسحاب قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى الآن، لم يعد لدى حركة طالبان سبب لمواصلة عنفهم فى أفغانستان بعد الآن، فقد حان الوقت لهم لتحقيق سلام حقيقى مع الحكومة الأفغانية وأن يصبحوا جزءًا من التيار الرئيسى للمجتمع السياسي.

 

 ورداً على تصريح طالبان السابق بشأن مقاطعة مؤتمر اسطنبول للسلام حول أفغانستان أو أى اجتماع آخر حتى خروج آخر جندى أجنبى من أفغانستان، قال حمد الله محب إن ذلك سيكون خطأ آخر من قبل طالبان.مشيرا إلى أنه منذ عام 2014، تنفذ قوات الدفاع الوطنى الأفغانية أكثر من 90% من العمليات العسكرية بشكل مستقل، دون أى دعم خارجي.

 

 يأتى ذلك فى الوقت الذى أصدر فيه الرئيس الأمريكى جو بايدن، إعلانًا أمس أول الأربعاء، عن الانسحاب الكامل لقوات بلاده بحلول 11 سبتمبر 2021 ووضع حدًا لأطول حرب أمريكية. وقال بايدن إن الولايات المتحدة لا يمكنها الاستمرار فى ضخ الموارد فى حرب مستعصية وتتوقع نتائج مختلفة.

 

 ووفقًا لجو بايدن، سيبدأ انسحاب القوات الأمريكية المتبقية فى أول مايو وينتهى فى 11 سبتمبر، فى يوم الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية على الولايات المتحدة.

 

وبعد إعلان الولايات المتحدة بفترة وجيزة، قال امين عام حلف شمال الأطلسى (الناتو) ينس ستولتنبرج فى بروكسل إن الحلف وافق على سحب قواته المتبقية تقريبًا من أفغانستان، وهو ما يتوافق مع قرار بايدن ببدء الانسحاب النهائى بحلول الأول من مايو.




فرصة
القوات الأجنبية
انسحاب
أفغانستان
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar