06:40:11 م الاثنين 27 سبتمبر 2021
وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير العام للصندوق الكويتى للتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة القوى العاملة: إعداد بروتوكول تعاون لتدريب الشباب الفنيين على السلامة والصحة المهنية المشاط تلتقي السفير الألماني الجديد لبحث مجالات التعاون الإنمائي المشترك وزيرة الهجرة ونظيرتها الهولندية تجريان زيارة إلى متحف الحضارة المصرية رئيس الوزراء يستقبل نائب الرئيس البرازيلي بمطار القاهرة أسعار الذهب المسائية اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 أسعار الدولار المسائية اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام جلسة الإثنين القباج تدشن المؤتمر السنوي الـ٢١ للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية رئيس الوزراء: محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر المشروع الأضخم من نوعه على مستوى العالم القصير: قطاع الزراعة يساهم بنحو 15% من إجمالي الناتج المحلي الرئيس السيسي يستمع إلى شرح حول محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر الرئيس السيسي: مياهنا مفيش كلام فيها.. والحصة المقررة لمصر لن تقل بنوك الأهلي ومصر والقاهرة تطلق صندوق لدعم التكنولوجيا المالية والابتكار برأس مال يجاوز المليار جنيه الرئيس السيسي: «إن تطلب الأمر نزول الجيش.. ينزل» لمواجهة التعديات الرئيس السيسي: الدولة تنفذ مشروعات وإجراءات فوق الخيال السيسي: سيتم وقف الدعم التمويني والخبز لمن يتعدي علي أراضي الدولة ومنشآت الري السيسي يوجه بإزالة التعديات على المجاري المائية خلال 6 شهور أسعار الأسماك اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 الرئيس السيسي يفتتح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر
أخر الاخبار



الأزهر: صلاة المرأة في بيتها خير من خارجه بما في ذلك المسجد


   
م 02:48 الاحد 12 سبتمبر 2021
الأزهر: صلاة المرأة في بيتها خير من خارجه بما في ذلك المسجد

كتب / أسامة المنياوي

 

نشر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، التابعة لمشيخة الأزهر الشريف، فتوى حول صلاة المرأة في الأماكن العامة، تم نشرها على الصفحة الرسمية للمركز بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأكد مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، إن صلاة المرأة في بيتها خير من صلاتها خارجه بما في ذلك المسجد، ولكن إن خشيت المرأة فوات وقت صلاةٍ وهي خارج بيتها في مكانٍ عامٍّ؛ بحثت عن مكان تستتر فيه، وأدَّت صلاتها، فإن لم تجد، واتخذت ساترًا كجدار أو شجرة، وصلَّت، مع التزامها بالحجاب والسِّتر الكامل؛ صحَّت صلاتُها، فإن لم تجد ساترًا من جدار ونحوه، وصلَّت دونه، مع التزامٍ تامٍّ بالحجاب والسِّتر؛ صحت صلاتها، وإن كان يستحب لها أن تضم بعضها إلى بعض حال الرُّكوع والسجود، وألَّا تُطيل فيهما.

وأشار مركز الأزهر، إلى أن رؤية الرجال الأجانب للمرأة أثناء صلاتها لا يُبطلها، مع ضرورة التزامها بالحجاب والستر، كما يجوز للمرأة أن تؤدي الصلاة وهي لابسة حذاءها ما دام طاهرًا.

كما حدد مركز الأزهر، ضوابط الصلاة على الشواطئ وفي أماكن التَّنزُّه، مشيرا إلى أن المحافظة على أداء الصلاة في وقتها قربةٌ عظيمة من أحب الأعمال إلى الله؛ وأنه لا تعارض بين التمسّك بفرائض الإسلام وآدابه وبين الاستمتاع بالحياة والترويح المباح، فالمسلم يُراعِي حق ربه سبحانه في جميع أحواله، مشيرا إلى أنه تجوز صلاة المسلم في أماكن التَّنزُّه العامة كالشواطئ والحدائق ونحوهما منفردًا أو في جماعة، مع مراعاة حقوق المارَّة والمتنزّهين، وأماكن جلوسهم، وأنه من الأفضل أن يتخيّر المصلي مكانًا بعيدًا عن الضوضاء والتجمعات؛ ليكون ذلك عونًا له على الخشوع في الصلاة.

وأوضح مركز الأزهر إلى أنه يجوز وضوء المسلم بماء البحر، بشرط طهارة ثوب المصلي وبدنه ومكانه، وستر عورته، وعلى المسلم أن يرتدي من الثياب ما يليق بأداء فريضة الصلاة، وأن يراعي جلال ربه سبحانه، وأقل ما يجزئ في ستر عورة المسلم في الصلاة ستر ما بين سُرَّته ورُكبته، وزاد بعضُ الفقهاء أن يكون على كتفيه شئ من ثيابه.




بما في ذلك المسجد
خير من خارجه
في بيتها
صلاة المرأة
الأزهر
الوسوم


  • تعاون علمي بين الأزهر والمؤسسات التعليمية باليابان

  • ننشر تفاصيل المؤتمر الدولي الأول لـ"أصول الدين القاهرة".. "شومان": الأزهر سيظل مدافعا عن التراث وفاضحا لكل من يتطاول عليه بجهل.. والمحرصاوي: تكفل السعودية بترميم الجامع يدل على أنه للعالم كله وليس لمصر فقط
< >

  • وزيرة الصحة تلتقي شيخ الأزهر الشريف لبحث سبل التعاون في دعم القطاع الصحي

  • تعرف على موعد تنسيق القبول بجامعة الأزهر وطريقة التسجيل

  • شيخ الأزهر يستقبل وزير القوي العاملة في الأقصر.. صور

  • القضاء الإدارى ينظر دعوى سحب الشهادة الأزهرية من القرضاوي
< >
  • بتمويل مشترك قدره 2.5 مليار جنيه مصري..
    بنكا مصر والأهلي يوقعان عقد قرض مشترك لصالح إحدى الشركات التابعة لبالم هيلز للتعمير

  • نيويورك: عاملون بالصحة تمت إقالتهم لرفضهم تطعيم كورونا
  • ويرحب بانشاء اتحاد نوعي لشباب المحليات..
    وزير الرياضة يشهد النسخة الثانية من المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات
< >

  • بريطانيا: أعلي معدل انتقال لعدوي كورونا في البلاد فيما بين عُمر 12 و 15 سنة

  • شاب يطالب اعتقاله داخل السجون هربا من الإقامة الجبرية مع «حماته»

  • باحثون: الزبادي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع لدى كبار السن

  • أكاديمية أمريكية: إصابات كورونا بين الأطفال الأعلى منذ بداية الجائحة

  • منظمة أنقذوا الأطفال: التعليم في ربع دول العالم علي وشك الانهيار بسبب كورونا
< >
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673