جنايات القاهرة تصدر الحكم على تشكيل عصابي تخصص في السرقة عبر الفيس بوك.. اليوم

تصدر اليوم الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمدي الشنوفي ،حكمها علي تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة بالإكراه بالبساتين بدافع الزواج عن طريق استدراج ضحاياهم عبر تطبيق الفيس بوك ودس عقار مخدر بشرابهم لإفقاد الوعي.

 

وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أنهم بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة سرقوا المنقولات المبينة وصفا بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أسامة طه بطريق الإكراه الواقع عليه بأن قاموا بإعداد مخطط إجرامي اتفقوا جنائيا عليه واستهلوه بتحضير وتجهيز وسيلة بطشهم عقار الكلوزايين وما أن آمن ضحيتهم لهم غافلوه بدسه خفية بشرابه حتي احتساه فتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من افقاده الوعي ونعدام مقاومته والاستيلاء على ممتلكاته تاركين إياه مسجي أرضا حتى تم تدارك حالته الصحية بتلقي العلاج بالمشفى على النحو الوارد بتقرير الطبي المرفق بالأوراق، كما استخدموا حساب الكتروني تطبيق الفيس بوك على شبكة المعلومات الدولية بقصد تسهيل ارتكاب الجريمة المار بياناتها.

وتضمنت أدلة الشهود في القضية حيث شهد مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات لتعرضه لواقعة سرقة بالإكراه من قبل المتهمات المضبوطات.

 

وأضاف أنه تعرف على إحداهن عن طريق تطبيق الفيس بوك علي صفحة البيدج للزواج وبالتواصل معه تم استدراجه بدعوى اختيار العروس التي يرغب في عقد قرآنه عليها وبتقابله مع المتهمات في آحدى المقاهي غافلوه بدون علمه وقاموا بدس عقار يسبب التخدير وما أن استفاق وجد نفسه ملقيا على جانب الطريق وتم إيصاله للمستشفى لتلقي العلاج وتبين له سرقة منقولاته.

 

وشهد مدحت أحمد بالمعاش بتواجده رفقة المجني عليه حال تقابله مع المتهمات باحدي المقاهي رغبته بالزواج وبمغادرتهم نهي الي علمه عقب ذلك تعرض صديقه لواقعة سرقة من قبلهم.

 

وأضاف مجري التحريات بالقضية بصحة ما جاء بأقوال المجني عليه وصديقه وأن تحرياته السرية دلته علي قيام المتهمين من الأول حتى الثامن بإعداد مخطط إجرامي لسرقة الرجال بطريق الإكراه عن طريق استدراجهم بالتحاليل عن طريق إنشاء حساب على تطبيق الفيس بوك للزواج والاتفاق مع ضحايهم على التقابل في المقاهي لروية العروس ليقوموا بدس مواد مخدرة بشرابهم وسرقة ضحاياهم وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على ممتلكاته.

 

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة في القضية من خلال مباشرتها التحقيقات أقرت المتهمة الخامسة أن المتهمات الأولي والثانية والثالثة والرابعة هن القائمات علي إيذاء الرجال بدس عقار مفقد للوعي تمهيداً لسرقتهم عقب استدراجهم عن طريق الانترنت بدعوي الزواج، وبعرض المضبوطين بالمجني عليه أقر بتعرفه علي المتهمات من الأولي حتي الخامسه، واوري التقرير الطبي الخاص بالمجني عليه من خلال الكشف الطبي حال حضوره للمشفي تبين أنه يعاني من دوخه وعدم اتزان بالحركة.