"المشاط" تتطلع إلى العمل مع رئيس البنك الدولي الجديد في تنفيذ الإطار الاستراتيجي

وزيرة التعاون الدولي ورئيس البنك الجديد

وزيرة التعاون الدولي ورئيس البنك الجديد

هنأت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أجاي بانجا الرئيس الجديد لمجموعة البنك الدولي، خلفا لديفيد مالباس ، المقرر أن يترك منصبه في 30 يونيو المقبل.

وأكدت "المشاط"، خلال بيان للوزارة، اليوم الجمعة، على دعم مصر لمهمته الجديدة، مع أهمية التأكيد على ضرورة تعزيز دور مجموعة البنك الدولي لمعالجة التحديات المتنامية والمتسارعة التي تواجه الدول متوسطة الدخل وتخفيف الأعباء على الدول النامية والأقل نموًا.

وتطلعت وزيرة التعاون الدولي، إلى العمل مع الرئيس الجديد لمجموعة البنك الدولي في تنفيذ إطار الشراكة الجديد مع مصر للفترة من 2023-2027، لدعم جهود التنمية الشاملة والمستدامة"، لافتة إلى أن اختيار الرئيس الجديد للبنك الدولي يتزامن مع مناقشة خارطة تطور دور البنك لبناء القدرة على الصمود، ودعم جهود التنمية والنمو من أجل وضع حلول أكثر فاعلية لإنهاء الفقر المدقع، وتعزيز الرخاء المشترك من خلال تعزيز التنمية المستدامة والمرنة والشاملة.

يشار إلى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وفريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي، أطلقا إطار الشراكة الجديد للفترة من 2023-2027، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

ويستهدف الإطار الجديد التركيز على 3 محاورين رئيسية، تتمثل في زيادة فرص العمل اللائقة بالقطاع الخاص من خلال خلق ودعم بيئة تمكينية للاستثمارات التي يقودها القطاع، وتعزيز الاستثمار في القدرات البشرية وتحسين مخرجات رأس المال البشري في جميع المحافظات من خلال دعم وتوفير خدمات مميزة دون تمييز بالقطاعات المختلفة، وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات من خلال تحسين إدارة الاقتصاد الكلي وتعزيز قدرات التكيف مع التغيرات المناخية.

كما يشتمل على محورين مترابطين لدعم تلك الأهداف، وهما تمكين المرأة والفتيات، وتعزيز الحوكمة التشاركية والشفافية.