وزارة الاتصالات يستعرض بعض المشروعات المنفذة في الوادي الجديد

توقيع مذكرة التفاهم

توقيع مذكرة التفاهم

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، واللواء محمد سالمان الزملوط مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمحافظة، للتعاون في تنفيذ مشروعات التطوير المؤسسي الرقمي بديوان عام المحافظة والجهات التابعة ومديريات الخدمات، وتنفيذ الأنشطة التوعوية الرقمية لمواطني المحافظة لتنمية القدرات الرقمية للأسر الأكثر احتياجا، لتمكينهم اقتصاديا بما يوفر حياة كريمة لهم.

ووقع مذكرة التفاهم المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والدكتورة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد.

وبحسب بيان وزارة الاتصالات، تم استعراض أبرز ما تم إنجازه والخطط المستقبلية في مشروعات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة في مجال التطوير المؤسسي الرقمي ودعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة.

يشار إلى أن الوزارة، نفذت مجموعة من جهود التطوير المؤسسي الرقمي بمحافظة الوادي الجديد للمساهمة في خلق نموذج عمل جديد يضمن استدامة أعمال التحول الرقمي، ويعزز الوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام؛ وذلك طبقا لأحدث المعايير الدولية وبالشراكة مع المؤسسات والشركات العالمية العاملة في المجال.

وفي سياق متصل، شارك وزير الاتصالات، في اللقاء المجمع الذي جرى تنظيمه بديوان عام المحافظة، وحضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الوادي الجديد.

وصرح وزير الاتصالات، بأنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات بالمحافظة، تمثل مختلف محاور استراتيجية الوزارة، ومنها مشروعات لتطوير البنية التحتية الرقمية تشمل الإنترنت الثابت، وخدمات إنترنت واتصالات المحمول، ومكاتب البريد.

ولفت إلى أنه تمت إقامة 18 برجا محمولا بالمحافظة، ومستهدف إقامة 70 برجا محمولا خلال العام الجاري؛ كما أنه مستهدف تغطية كل القرى والمراكز التابعة للمحافظة وجاري دراسة تغطية الطرق المختلفة المؤدية للمحافظة؛ فضلًا عن الانتهاء من تطوير 40 مكتب بريد من إجمالي 48 مكتب بريد بالمحافظة.

وذكر "طلعت"، أنه تم تزويد مكاتب البريد بعدد 41 ماكينة صراف آلي؛ مضيفا أنه في ضوء تنفيذ مشروعات قرى حياة كريمة فإنه قد تم الانتهاء من مد 12 قرية بشبكة كابلات الألياف الضوئية من مستهدف 26 قرية بالمحافظة بهدف توصيل الإنترنت الثابت لها كما يتم تنفيذ برامج لتدريب المواطنين من أهالي قرى حياة كريمة على المهارات الرقمية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة