أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالاً هاتفياً موسعاً مع السيد عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لبحث ومتابعة آخر مستجدات وتطورات المسار التفاوضي الراهن بين طهران والولايات المتحدة الأمريكية.
وشهد الاتصال استعراضاً شاملاً للملفات الإقليمية العالقة؛ حيث شدد الوزير عبد العاطي على الموقف المصري الثابت بضرورة مواصلة المباحثات (الأمريكية - الإيرانية) بأعلى درجات الجدية وحسن النية، وصولاً إلى صياغة اتفاق نهائي وشامل يراعي مصالح وشواغل الأطراف كافة.
وجدد وزير الخارجية تأكيده على أن الحلول الدبلوماسية المبتكرة تظل دائماً السبيل الأمثل والوحيد لتفكيك الأزمات المعقدة، وبما يضمن تعزيز السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.




