07:34:38 م الاحد 07 مارس 2021
وزير الرياضة يشهد احتفالية اللجنة البارالمبية لتكريم 50 بطل مصري وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا أسعار الحديد المسائية اليوم الأحد 7 مارس 2021 وزير الأوقاف: التدين الحقيقي صمام أمان لأي مجتمع والخصوصيات الثقافية يجب أن تحترم أسعار الأسمنت المسائية اليوم الأحد 7 مارس 2021 أسعار الدولار المسائية اليوم الأحد 7 مارس 2021 تباين أسعار الذهب المسائية اليوم الأحد 7 مارس 2021 رئيس الوزراء يستعرض الملامح العامة والتقديرات الأولية لمشروع الموازنة للعام المالي الجديد 2021-2022 السيسي يوجه بمضاعفة أعداد سيارات القوافل الطبية والعيادات المتنقلة والإسعاف هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط البورصة المصرية تربح 11.9 مليار جنيه في نهاية تعاملات جلسة الأحد السفير البريطاني في مصر: فخورون بالانضمام لحملة «كمامة» السعودية تتصدر قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط فلسطين تطلع برلمانات العالم علي انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي البنك المركزي: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 40.2 مليار دولار بنهاية فبراير مدفوعة بمشتريات محلية.. البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات مصرع ثلاثة صيادين فلسطينين فى انفجار داخلي جنوب غزة إستراليا تعلن تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا مباحثات الرئيس السيسي في الخرطوم تتصدر اهتمامات صحف وإعلام السودان حقيقة توجيه الدعم النقدي لبرنامج «تكافل وكرامة» لغير مستحقيه
أخر الاخبار



صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية تسلط الضوء على مصنع شركة «بيونتيك»


   
م 03:33 الاثنين 22 فبراير 2021
صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية تسلط الضوء على مصنع شركة «بيونتيك»

كتب / وكالات

 

أجرت اليوم الاثنين، صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية في عددها الصادر تقريرا صحفيا حول مدينة ماربورج الألمانية بولاية هسن، التي اختارتها شركة "بيونتيك" الألمانية لتأسيس مصنع لها لإنتاج اللقاحات المضادة لجائحة فيروس كورونا المستجد، ليتحد التاريخ مع الحاضر من أجل حماية البشرية من وباء شرس كان يهدد منذ شهور بفنائها.

 

واستهلت الصحيفة تقريرها في هذا الشأن بقول إن مصنع "بيونتيك" - الذي يقع بقلب "ماربورج" التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى- ساعد في تخفيف الضغط على الاتحاد الأوروبي، ليتعهد بإنتاج 250 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونا في النصف الأول من عام 2021.

 

والأهم من ذلك بالنسبة للاتحاد الأوروبي، أكدت الصحيفة "أن بيونتيك ستنتج حوالي 200 مليون جرعة إضافية طلبها الاتحاد في الأسبوع الماضي لزيادة الإمدادات بعد تعرضه لانتقادات واسعة النطاق بشأن استراتيجية شراء اللقاح من جانب الدول الأعضاء".

 

وبالنسبة لماربورج - وهي المدينة التي يبلغ عدد سكانها 78 ألف نسمة وتقع في رحاب قلعة تعود للقرن الحادي عشر - يعد استثمار "بيونتيك" للمدينة أهمية قصوى .. فبمجرد تشغيل المصنع بالكامل، الذي سينتج 750 مليون جرعة سنويًا، أضحت المدينة العتيقة في قلب المعركة العالمية ضد كوفيد-19.

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن حاكم المدينة توماس سبيس قوله : " إن كثير من الناس في المدينة فخورون بأننا عُرض علينا هذا الدور .. لكننا، مع ذلك، لم نندهش، نظرا لأن لدينا تقاليد طويلة وقديمة في مجال التطعيمات".

 

ومع استعداد المنظمين الأوروبيين للموافقة على اللقاح، الذي طورته "بيونتيك" بالتعاون مع شركة "فايزر" الأمريكية، حاولت بروكسل تأمين المزيد من الجرعات ولكن قدرة بيونتيك على التسليم لازالت تتوقف على استعداد مصنع ماربورج لبدء الإنتاج، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

 

وبناءً على طلب وزارة الصحة الألمانية، تم منح تصريح للمصنع من قبل مسئولي الدولة في منتصف شهر يناير الماضي، وبعد ثلاثة أسابيع، التزمت شركة "ميرك" القريبة بزيادة إمداداتها من الجسيمات النانوية الدهنية، وهي عنصر حاسم في انتاج لقاح بيونيتك.




بيونتيك
تسلط الضوء
البريطانية
فاينانشيال تايمز
صحيفة
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar