01:23:01 م الاحد 07 مارس 2021
مدفوعة بمشتريات محلية.. البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات مصرع ثلاثة صيادين فلسطينين فى انفجار داخلي جنوب غزة إستراليا تعلن تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا مباحثات الرئيس السيسي في الخرطوم تتصدر اهتمامات صحف وإعلام السودان حقيقة توجيه الدعم النقدي لبرنامج «تكافل وكرامة» لغير مستحقيه جهاز تنظيم الاتصالات يلزم شركات الإنترنت بإبلاغ المستخدمين باستهلاكهم بشكل دورى ومجانى حملات مكثفة لضبط المخالفات وإزالة التعديات بعدة مناطق بالقاهرة الجديدة غرفة شركات السياحة تطلب شراء 200 ألف جرعة لقاح كورونا للحجاج المصريين سريلانكا تتسلم أولى دفعات لقاح كورونا وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا ميدانيًا لمتابعة مشروعات جامعة سوهاج الأمم المتحدة تدعو إلى ضرورة تغيير السياسات الخاصة بالمرأة استطلاع للرأي يكشف ارتفاع نسبة تأييد تلقى لقاحات كورونا بين الأمريكيين اليمن: الجيش يحبط هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في عدة جبهات المطالبة بالسجن المؤبد مدى الحياة لطالبين أمريكيين متهمين بقتل ضابط إيطالى مصر تسجل 588 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و38 حالة وفاة حسان دياب يهدد بالاعتكاف داعيا إلى تشكيل حكومة بأسرع وقت ننشر ترتيب مجموعة الأهلي بعد نهاية مباريات الدور الأول بدوري الأبطال مصر تدين العملية الإرهابية الآثمة التي شهدتها الصومال غدا.. الأزهر والإفتاء يحتفلون بذكرى الإسراء والمعراج الأهلي يتعادل مع فيتا كلوب بهدفين بدوري أبطال أفريقيا
أخر الاخبار



الصين تهدي مصر 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا


   
ص 10:39 الثلاثاء 23 فبراير 2021
الصين تهدي مصر 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا
صورة أرشيفية

كتب / عبد اللاه رضوان

أعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن استقبال 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي.

 

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم، جاءت الجرعات هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة.

 

وجاء ذلك بحضور السفير الصيني لدى مصر "لياو لى تشانغ"، ووائل الساعي مساعد وزير الصحة للشؤون المالية والإدارية، ومصطفى غنيمة مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون الطب العلاجي، وعلاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية لقطاع الطب الوقائي.

 

وأوضح خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك الشحنة تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن مصر تعد أول دولة أفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا وتبدأ في تطعيم الأطقم الطبية.

 

ولفت مجاهد إلى أن لقاح سينوفارم حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

 

وأضاف مجاهد أن تلك الشحنات ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة، كما سيتم فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال 40 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

 

ومن جانبه أشار السفير الصيني لدى مصر "لياو لي تشانغ" إلى المكالمة الهاتفية التي تمت قبل قليل بين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس الصيني "شي جين بينج" والتي تعكس قوة العلاقة وتؤكد التكاتف والتعاون بين البلدين الصديقين.

 

كما توجه السفير الصيني بالشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لإدارة مصر الحكيمة لجائحة فيروس كورونا.

 

 




وزيرة الصحة
فيروس كورونا
لقاح سينوفارم
الصين
الحصاد مصر
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar