10:27:58 ص السبت 17 ابريل 2021
استقرار أسعار الدولار اليوم السبت 17 أبريل 2021 مصر تسجل 841 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و42 حالة وفاة أجهزة الأمن بالقاهرة تواصل استعداداتها لتأمين مباراة الأهلى والزمالك أجهزة الأمن بالقاهرة تتمكن من ضبط 4 أطنان دواجن وياميش مجهول المصدر الممثلة كريستين ديفيس تتعاقد على بطولة الفيلم الكوميدي Deeds السلطات الصحية الفرنسية تسجل تراجعًا في إصابات كورونا البنك الدولي يشارك المجلس القومي للمرأة في إحياء خاتم المساواة بين الجنسين البنك الدولي: الناتج الاقتصادي في مصر سيرتفع إذا تساوى مشاركة المرأة مع الرجل القوى العاملة: تعيين 203 شباب واستخراج 215 شهادة مهارة ورخصة مزاولة الحرفة بالأقصر التضامن فى أسبوع: حفلات.. لقاءات.. وإطلاق استراتيجيات الرئيس الروسى يبحث سبل الرد على العقوبات الأمريكية الإمام الأكبر: ‏‏«وسطية ‏‏الإسلام» تقتضي مسؤولية هذه الأمة في القيام ‏بواجب حراسة الحضارة الإنسانية إخماد حريق هائل نشب في مجمع تجاري بالعاصمة السعودية الرياض وزير التنمية المحلية يبحث مع سفير الهند الجديد بالقاهرة مجالات التعاون المستقبلية بين الجانبين الرئيس الأمريكي يلتقي رئيس الوزراء الياباني لتعزيز التحالفات ضد الصين تنظيم قافلة طبية بقرية السلام التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية السياحة تنظم دورة تدريبية لعدد من العاملين بمنطقة الخليفة والسلطان حسن مفتي الجمهورية: الخضوع والتسليم لله عبادة بالفيديو.. مفتي الجمهورية: إعمال العقل والتدبر ليس معناه الشك والحيرة والريبة التخطيط: ترابط الأسرة محور مهم في بناء شخصية قادرة على المساهمة في بناء الوطن
أخر الاخبار



السودان تعلن عن إجراءات لمواجهة الملء الثاني لخزان سد النهضة


   
م 10:39 الاثنين 08 مارس 2021
السودان تعلن عن إجراءات لمواجهة الملء الثاني لخزان سد النهضة

كتب / أحمد إبراهيم

أعلنت وزارة الري والموارد المائية السودانية، اليوم الاثنين، إجراء تعديلات في نظم تفريغ وملء خزانى الروصيرص وجبل الاولياء، وذلك تحسبا للملء الثاني لخزان النهضة يوليو المقبل.

ووفقا لوكالة الأنباء السودانية، قال ضوالبيت عبدالرحمن وكيل وزارة الرى والموارد المائية، إن الوزارة تنبه المزارعين والرعاة ومحطات مياه الشرب ومشروعات الرى وكل مستخدمي المياه والمواطنين عامة في مناطق.

ورجحت الوزارة انخفاض كميات المياه الواردة من النيل الازرق خلال الفترة من شهر أبريل حتى نهاية سبتمبر، وبالتالي تنخفض مناسيب المياه في هذا القطاع. كما ستتأثر مساحات الجروف المروية على طول هذا القطاع وكذلك مداخل محطات مياه الشرب وطلمبات الرى.

وأضاف المسئول في الري السودانية أن قطاع النيل الأبيض من الجبلين إلى جبل اولياء سيتأثر ايضا بملْء سد النهضة نسبة لتعديل نظم تشغيل خزان جبل اولياء وسيؤدي ذلك لتقليص مساحات الجروف والمراعي نسبة لعدم التفريغ الكامل للبحيرة. وستزيد فترة المناسيب العالية للبحيرة بالنسبة لمحطات مياه الشرب وطلمبات الرى.

كما سيتعرض قطاع النيل الرئيسي من الخرطوم إلى عطبرة لنفس التأثيرات وستقل كميات المياه وتنخفض المناسيب وستتقلص مساحة الجروف المزروعة والمراعيبينما.

ولذلك، طالبت من الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمه لتجاوز آثار الملء والتشغيل خلال الفتره من أبريل حتى سبتمبر 2021.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على توفير تفاصيل أكثر حول برامج تفريغ وملء الخزانات المذكورة اولا باول.




خزان سد النهضة
الملء الثاني
مواجهة
إجراءات
السودان
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar