05:46:04 م الاثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس الوزراء يستقبل نائب الرئيس البرازيلي بمطار القاهرة أسعار الذهب المسائية اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 أسعار الدولار المسائية اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام جلسة الإثنين القباج تدشن المؤتمر السنوي الـ٢١ للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية رئيس الوزراء: محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر المشروع الأضخم من نوعه على مستوى العالم القصير: قطاع الزراعة يساهم بنحو 15% من إجمالي الناتج المحلي الرئيس السيسي يستمع إلى شرح حول محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر الرئيس السيسي: مياهنا مفيش كلام فيها.. والحصة المقررة لمصر لن تقل بنوك الأهلي ومصر والقاهرة تطلق صندوق لدعم التكنولوجيا المالية والابتكار برأس مال يجاوز المليار جنيه الرئيس السيسي: «إن تطلب الأمر نزول الجيش.. ينزل» لمواجهة التعديات الرئيس السيسي: الدولة تنفذ مشروعات وإجراءات فوق الخيال السيسي: سيتم وقف الدعم التمويني والخبز لمن يتعدي علي أراضي الدولة ومنشآت الري السيسي يوجه بإزالة التعديات على المجاري المائية خلال 6 شهور أسعار الأسماك اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 الرئيس السيسي يفتتح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر استقرار أسعار الدولار اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروع عمارات السلام لسكان المناطق «غير الآمنة» مصر تسجل 680 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و38 حالة وفاة وزيرة التضامن تشارك في المؤتمر الختامي لبرنامج مناهضة العنف ضد النساء والفتيات
أخر الاخبار


تماشيًا مع توجهات البنك المركزي..


«التجاري الدولي» يحقق أرقامًا قياسية في الخدمات المصرفية الرقمية


   
م 08:27 الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
 «التجاري الدولي» يحقق أرقامًا قياسية في الخدمات المصرفية الرقمية
محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالبنك التجاري الدولي مصر

كتب / ناصر المصري

 

  %116 ارتفاعًا لعدد المعاملات التي تمت باستخدام الخدمة البنكية عبر الهاتف المحمول و34% زيادة في عدد مشتركي الإنترنت البنكي للأفراد بالنصف الأول من 2021

 

 

  2.7 مليار جنيه قيمة المعاملات التي تمت باستخدام المحفظة الذكية خلال النصف الأول من 2021

 

ارتفاع حجم المعاملات البنكية الإلكترونية للشركات بنسبة وصلت إلى 124% خلال النصف الأول من 2021

 

سلطان: القطاع المصرفي ملتزم بقيادة دفة التغيير والحث على نشر ثقافة الشمول المالي

 

فرج: التجاري الدولي ساهم في إحداث تغيير جذري للنمط التقليدي للمعاملات المصرفية اليومية

 

 

 

في ضوء مسيرته الريادية في التحول الرقمي للخدمات المصرفية في مصر، انفرد البنك التجاري الدولي مصر CIB على مدار السنوات الماضية بالتبني المُبكر لأحدث الحلول الرقمية، مما ضمن لعملائه تجربة بنكية خاصة تتميز بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة طبقًا لأحدث المعايير الدولية، بالإضافة إلى النجاح الباهر للبنك في تحقيق نتائج متميزة في مجال التحول الرقمي خلال النصف الأول من عام 2021، حيث يأتي ذلك في إطار توجيهات البنك المركزي المصري ورؤية الحكومة المصرية لدعم الشمول المالي.

 

 

 

وفي هذا السياق، شهدت المعاملات البنكية الرقمية عبر الهاتف المحمول "Mobile Banking" طفرة، ليرتفع عددها بنسبة تخطت حاجز الـ 116% خلال النصف الأول من 2021  مُقارنة بنفس الفترة من عام 2020، والتي شهدت تطورًا أيضًا في قيمتها بنسبة تخطت 162% ، لتصل إلى 55 مليار جنيه.

 

 

 

وفي إطار خطة البنك لتحفيز العملاء على استخدام القنوات الرقمية لتلبية احتياجاتهم المصرفية المختلفة، ارتفع عدد المشتركين في الخدمة البنكية عبر الإنترنت للأفراد بنسبة 34%، في الوقت الذي زاد فيه عدد مشتركي تطبيق المحفظة الذكية بنسبة 25%، لتتضاعف قيمة العمليات التي تمت عن طريقها بنسبة تتخطى 174%، لتصل إلى 2.7 مليار جنيه مصرى. وبالتوازي، ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي للبنك بنسبة 17% خلال نفس الفترة المذكورة.

 

 

 

وحرصًا من البنك على إتاحة الخدمات الرقمية بطرق سهلة وآمنة لجميع عملائه بمختلف شرائحهم، شهدت الخدمات الإلكترونية للشركات أيضًا قفزة كبيرة، ليرتفع بذلك حجم المعاملات البنكية الإلكترونية للشركات بنسبة 124%، بزيادة في عدد المشتركين وصلت إلى 48% بنهاية النصف الأول لعام 2021 مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

 

 

 

إضافة إلى ذلك، نجح البنك في توسيع قاعدة المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات عن طريق خدمة السداد الإلكتروني "CPS"، ليرتفع بذلك عدد المعاملات بنسبة تصل إلى 137% بقيمة تتجاوز 10.7 مليار جنيه مصرى بنهاية النصف الأول لعام 2021 مُقارنة بنفس الفترة من عام 2020، وبذلك أصبح CIB البنك الرائد في مجال خدمات المدفوعات الحكومية الإلكترونية في السوق المصرية.

 

 

 

ويسعى "التجاري الدولي" دائمًا إلى تبنى أحدث الحلول التكنولوجية، موجهًا استثماراته إلى هذا المجال، وخصوصًا في ظل جائحة فيروس كورونا (COVID-19) وقد نجح البنك بالفعل في تحويل خدماته المصرفية التقليدية إلى خدمات رقمية، إلى جانب تطوير النظم والأنشطة الداخلية بالبنك بالاعتماد على تقنيات التحكم الآلي وتوحيد مراكز العمليات.

 

 

 

جدير بالذكر أن "التجاري الدولي" قد قطع شوطًا كبيرًا فيما يخص مشروع "التحول الرقمي للفروع " الذي أطلقه البنك في أكتوبر 2020 بهدف تعزيز التجربة البنكية الرقمية للعملاء وترسيخ مكانة البنك الرائدة في توفير أحدث ما توصلت إليه حلول تكنولوجيا الخدمات البنكية، إذ نقل البنك مجموعة من الخدمات والمعاملات المصرفية التقليدية ليتم تنفيذها عبر القنوات الرقمية للبنك مما يساهم في تقليل المعاملات اليومية داخل الفروع للحد من البصمة الكربونية الناتجة عنها، كما يعزز ممارسات أهداف التنمية المستدامة ويحقق عائد إيجابي اقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا على المجتمع. إضافة إلى ذلك، تم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك بخاصية "Go green" التي تتيح للعملاء إمكانية عدم طبع إيصال بعد إتمام المعاملة، مما يقلل من استهلاك الورق.

 

 

 

وفي هذا السياق، صرح محمد سلطان، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالبنك التجاري الدولي مصر، بأن استراتيجية البنك خلال السنوات المقبلة تتمحور في التوسع بقوة في تقديم الحلول المصرفية الإلكترونية المُبتكرة التي تدعم العلاقة بين البنك والعميل، إضافة إلى اجتذاب أكبر عدد من العملاء داخل القطاع المصرفي، مضيفًا أن هذه المجهودات تبرهن على مدى التزام البنك بتشجيع الشمول المالي ودمج الحلول المالية التكنولوجيا في التنمية الاقتصادية. كما أشار إلى أن القطاع المصرفي ملتزم بقيادة دفة التغيير والحث على نشر ثقافة الشمول المالي، مع التركيز على التنمية الاقتصادية التي تراعي أبعاد المسؤولية المجتمعية، ما يساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة.

 

 

 

وفي نفس السياق، أكد محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك، أن "التجاري الدولي" يضع على عاتقه مسؤولية المساهمة الفعّالة في تحقيق الشمول المالي، وذلك من خلال تشجيع المواطنين على الاستفادة من الخدمات البنكية ورفع الوعي بأهميتها، إلى جانب الحرص على توفير منتجات وخدمات رقمية آمنة وسهلة، مضيفًا أن "التجاري الدولي" ساهم بالفعل في إحداث تغيير جذري للنمط التقليدي للمعاملات المصرفية اليومية، والوصول لأكبر عدد من الأفراد في المجتمع.

 

 

 

وانطلاقًا من إيمان البنك الراسخ بأهمية تكنولوجيا الخدمات المالية “Fintech”، يسعى "التجاري الدولي" إلى تعزيز علاقاته مع الشركات التي تحظى بمقومات نمو واعدة مثل "CVentures"، وهي أول شركة تدير رأسمال المخاطر في مصر وتركز على تمويل الشركات الناشئة العاملة بمجال تكنولوجيا الخدمات المالية، مما سوف يلعب دورًا جادًا في تغيير خارطة مستقبل الخدمات المالية.

 

 

 

وعقد البنك شراكة مع "AUC Venture Lab" لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال العاملين بقطاع تكنولوجيا الخدمات المالية في مصر. كما كثف البنك أنشطته لتلبية احتياجات الشركات الناشئة بمجال تكنولوجيا الخدمات المالية عبر مركز حاضنة الابتكار بالبنك التجاري الدولي مصر "CIB Innovation Lab"، وهو المركز الرائد بالقطاع المصرفي المصري الذي يقدم أفكارًا مُبتكرة لحلول مالية تتسم بالسرعة والمرونة.

 

 

 

وفي إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، وفر "التجاري الدولي" ماكينات صراف آلي ناطقة مُصممة خصيصًا لخدمة العملاء من ضعاف البصر وأصحاب الهمم من المكفوفين، لتمكينهم من إجراء معاملاتهم البنكية اليومية بسهولة واتخاذ القرارات المالية الشخصية بخصوصية وأمان، بالإضافة إلى توزيع ماكينات الصراف الآلي الناطقة بشكل استراتيجي في العديد من المناطق الحيوية  خدمة أكبر عدد من العملاء باختلاف احتياجاتهم.

 

 

 

 



 «التجاري الدولي» يحقق أرقامًا قياسية في الخدمات المصرفية الرقمية
خدمات البنك التجاري الدولي
خدمات مصرفية رقمية
البنك التجاري الدولي
البنك المركزي
الحصاد مصر
الوسوم


  • البنك المركزى يوافق على ترخيص تقنية جديدة تسمح بقبول المدفوعات المباشرة عبر الهاتف

  • رئيس التنظيم والإدارة يعلن الانتهاء من تثبيت 461 متعاقدًا بديوان عام محافظة المنيا

  • وزير الإسكان يجتمع مع مسؤولي شركات المقاولات العاملة بمدينة المنصورة الجديدة

  • الإسكان: بدء فتح باب التحويل للحاجزين بمركز شطا في دمياط

  • البورصة المصرية تربح 3.04 مليار جنيه بختام تعاملات الأحد

  • مكاسب أسعار النفط عالميا.. ارتفاع بـ3.6% لبرنت و2.8% للخام الأمريكى

  • البنك الأهلي المتحد يطلق حملة «شهادة بريميوم الذهبية هتكسبك جوايز فورية»

  • وزير الإسكان يتفقد مشروعي الفيلات والكورنيش بمدينة المنصورة الجديدة

  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 26 سبتمبر 2021

  • وزارة التعاون الدولي: شراكاتنا التنموية عززت جهود الدولة لتحقيق تمكين المرأة

  • انطلاق المعسكر التدريبي «لهاكثون» صناعة السينما والتكنولوجيا

  • وزير الإسكان يؤكد على سرعة تنفيذ المشروعات بالمنصورة الجديدة

  • تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات جلسة الأحد

  • الغرف التجارية: نسعى لتنمية الصادرات وفتح أسواق جديدة ودعم الشركات الصغيرة

  • أسعار الخضروات الجملة اليوم الأحد 26-9-2021

  • وزارة التعاون الدولى تُصدر التوصيات الكاملة لمُنتدى مصر فى نسخته الأولى

  • سعر الحديد اليوم الأحد 26-9-2021

  • سعر الدواجن اليوم الأحد 26-9-2021

  • تعرف على أسعار العملات اليوم الأحد 26/9/2021

  • وزير المالية: حريصون على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية فى مصر

  • جهاز تنمية المشروعات ينظم ندوات توعوية لتنمية مهارات وتأهيل السيدات الريفيات

  • البترول: 4 ملايين طن إنتاج صناعة البتروكيماويات خلال 2020

  • ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة الأحد

  • أسعار الدولار اليوم الأحد 26-9-2021 بالبنوك المصرية

  • «الكهرباء» تطرح مناقصة عالمية لاختيار استشارى لمركز تحكم إقليمى بالإسكندرية

  • «أزيموت مصر» تخطط لإطلاق 3 صناديق استثمار جديدة خلال 9 أشهر

  • مكتب «حسين صبور» يتفاوض مع كيان سعودي لتوقيع شراكة فى الاستشارات

  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 26-9-2021

  • أسعار السمك في سوق العبور للجملة اليوم الأحد 26-9-2021

  • سعر الدرهم الإماراتى اليوم الأربعاء 22-9-2021

  • سعر الدينار الكويتى اليوم الأربعاء 22-9-2021 بالبنوك

  • التنظيم والإدارة يوافق على التسوية لعدد 50 موظفا بالجهاز المركزي للتعمير

  • أسعار النفط تسجل 75.33 دولار لبرنت و71.53 دولار للخام الأمريكي

  • البورصة المصرية تربح 8.8 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الأربعاء

  • المالية: لاصحة للتصريحات المنسوبة لوزير المالية بشأن ماكينات الصراف الآلي

  • المصرية للاتصالات: ليس لدينا معلومات عن شراء STC لفودافون مصر

  • ارتفاع أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 780 جنيها

  • وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين «ايتيدا» و«بلاج أند بلاى» لتمكين الشركات الناشئة

  • رئيس الشركة القابضة الكيماوية يعلن بدء إجراءات نقل أسهم طنطا للكتان

  • CNBC: مصارد مصرفية تسعى لتدبير تمويل بأكثر من مليار دولار لإتمام صفقة فودافون مصر

  • هشام توفيق يتلقى تقريرا عن سير تداول القطن لموسم 2021-2022

  • البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة الأربعاء

  • سعر الحديد اليوم الأربعاء 22-9-2021

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 21-9-2021

  • أسعار العملات اليوم الأربعاء 22-9-2021

  • الشركة العامة للبترول تحقق رقما قياسيا جديدا في الإنتاج

  • مصر تستضيف المنتدى الوزارى الثامن للغاز لكل من منتدى الطاقة والاتحاد الدولى للغاز

  • إطلاق المشاورات الوطنية مع البنك الدولي بشأن إعداد تقرير المناخ والتنمية الخاص بمصر

  • تعديل النظام الأساسى لشركة النصر العامة للمقاولات وزيادة رأس مالها

  • جامع: 36 مليار جنيه لتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر خلال 7 سنوات

  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

  • رئيس جهاز الشروق يتفقد محطة مياه الشرب الرئيسية

  • أسعار الدولار اليوم الأربعاء 22-9-2021

  • أسعار الأسماك فى مصر اليوم الأربعاء 22-9-2021

  • أسعار اللحوم فى مصر اليوم الأربعاء 22-9-2021

  • البنك المركزى: 66.7 مليار جنيه رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر

  • البورصة تعلق التداول دقيقة فى بداية تعاملات اليوم حدادا على المشير طنطاوى

  • إبراهيم محلب: المشير طنطاوي في قلب كل مصري لأنه حمى البلد من مؤامرة كبيرة

  • موسيماني: رفضت اللعب برأسي حربة

  • مصطفى بكري: المشير طنطاوي سألني عن الشخصية الأنسب لتولي رئاسة حكومته
< >

  • البنك المركزي يصدر التعليق الأسبوعي للتوعية بأهم تطورات الأسواق من 10 إلى 17 سبتمبر 2021

  • البنك التجاري الدولي يوقّع اتفاقية جديدة مع «فيزا» مدتها 5 سنوات
  • في إطار حملة «قلوب قوية...مستقبل أقوى»..
    البنك التجاري الدولي يتبرع بـ30 مليون جنيه لعلاج 500 طفل في مركز أسوان للقلب
  • في إطار جهود الدولة لتشجيع التحول الرقمي..
    البنك المركزي يوقع بروتوكول تعاون مع الرقابة المالية لتيسير إجراءات الدفع لشركات التمويل الاستهلاكي

  • البنك المركزي المصري يقرر الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير

  • البنك المركزي يصدر التعليق الأسبوعي للتوعية بأهم تطورات الأسواق من 3 إلى 10 سبتمبر 2021
< >
  • بتمويل مشترك قدره 2.5 مليار جنيه مصري..
    بنكا مصر والأهلي يوقعان عقد قرض مشترك لصالح إحدى الشركات التابعة لبالم هيلز للتعمير

  • نيويورك: عاملون بالصحة تمت إقالتهم لرفضهم تطعيم كورونا
  • ويرحب بانشاء اتحاد نوعي لشباب المحليات..
    وزير الرياضة يشهد النسخة الثانية من المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات
< >
  • بتمويل مشترك قدره 2.5 مليار جنيه مصري..
    بنكا مصر والأهلي يوقعان عقد قرض مشترك لصالح إحدى الشركات التابعة لبالم هيلز للتعمير

  • مكاسب أسعار النفط عالميا.. ارتفاع بـ3.6% لبرنت و2.8% للخام الأمريكى

  • مكتب «حسين صبور» يتفاوض مع كيان سعودي لتوقيع شراكة فى الاستشارات

  • أسعار السمك في سوق العبور للجملة اليوم الأحد 26-9-2021

  • جهاز مدينة الشروق يُشارك في حملة لضبط معدات النقل المخالفة بعدة مناطق
< >
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673