تحت عنوان "أم وأفتخر".. مؤسسة اجتماعية تنظم احتفالية خاصة بصحة المرأة والطفل

????? ???????

????? ???????

نظمت مؤسسة "طفلي" للرعاية الشاملة اليوم السبت احتفالية خاصة بصحة المرأة والطفل تحت عنوان "أم وأفتخر" بحضور حشد من الاستشاريين والإعلاميين تأكيدا على أهمية نشر الوعي الصحي في مصر من أجل صحة أفضل لأبنائنا، وبالتعاون مع مبادرة "اعرفي احميه ".
في البداية قالت خبيرة التجميل أمينة شلباية خلال الاحتفال أن المشكلة الأكبر التي تواجه الأمهات هي السمنة خاصة بعد الولادة، بسبب بعض المعتقدات الخاطئة مثل "أنت بتأكلى للاثنين" وغيرها من النصائح والتي تسبب زيادة وزن الأم خلال الحمل، ثم الرضاعة، وفى النهاية تفشل في اتباع دايت مناسب.
وأَضافت شلباية أن كثير من السيدات يعانين من مشاكل البشرة بسبب استخدام مستحضرات تجميل غير مضمونة والغير معروفة المصدر بسبب أن الجارة أو الصديقة قامت بتجربتها ونجحت، مشيرة إلى أن أول قاعدة عند اختيار مستحضرات التجميل هي معرفة نوع بشرتك وما يناسبها من كريم أساس ثم يتأتى بعد ذلك باقي المستحضرات.
وأشارت الدكتورة مي سعد مدرس واستشاري طب الأطفال ومدير مؤسسة "طفلي"، إلى أن كثير من الأمهات تعاني بسبب رفض أطفالهن لتناول الطعام، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي تكون الأم، فكما يقال "العين تأكل قبل الفم" لذلك ينصح بتزيين الطعام واستخدام أدوات جاذبة للطفل مثل أطباق ملونة، وملاعق مميزة.
وأوضحت أنه لا يشترط للطفل تناول الطعام بصورة ثابته، فمثلا بعض الأمهات تشكو من أن أطفالهن لا يتناولن البيض، مشيرة إلى إمكانية إعطاء الطفل البيض على صورة كعك أو "كريم شانتية"، وينطبق هذا على جميع المأكولات مثل اللبن أو الزبادي.
وقالت الدكتورة شريفة أبو الفضل استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة، على المرأة الاستعداد إلى الانجاب فيما قبل الحمل، من خلال إجراء فحوصات الطبية لمعرفة ما إذا كانت تعاني من نقص فيتامينات معينة مثل فيتامين ب المركب، الحديد، حمض الفوليك وغيرها.
وأوضحت أن خلال الحمل لا تحتاج المرأة إلى سعرات حرارية زائدة إلا ما يقرب من 300 سعر حرارى فقط، مضيفة أنه يمكن للمرأة الحامل اتباع نظام غذائي صحي حتى الشهر الخامس من الحمل يساعدها على فقدان الوزن.
وعلى هامش الاحتفال تم تكريم 4 من الأمهات المثاليات من مستشفى الدمرداش واللاتي يعاني أطفالهن من أنيميا البحر الأبيض المتوسط، والشلل الدماغي، إضافة إلى عرض أزياء قام به مجموعة من الأطفال في الفئة العمرية من 5-12 عام.
يمين الصفحة
شمال الصفحة