02:39:00 م الاثنين 25 يناير 2021
حقيقة عجز بأدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية وزير المالية: تحية إعزاز وتقدير لـ «حُماة الأمن» وشهداء الواجب الوطني «شعراوي» يوجه المحافظين بالتعاون مع النواب لأداء مهامهم بصورة جيدة إطلاق مشروع ترميم اللوحات الخشبية من مصطبة حسي رع بالمتحف المصري بالتحرير الرئيس السيسي يكرم أسماء عددًا من شهداء الشرطة السيسي يبكي متأثرا في احتفالية عيد الشرطة أثناء استعراض قصصهم تضحياتهم شاهد.. الرئيس السيسي يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 10 القوى العاملة: تعيين 73 شابا والتفتيش على 134 منشأة في شمال سيناء وزيرة التجارة تبحث مع رئيس بنك التنمية الصناعية إتاحة برامج تمويلية وآليات مصرفية مسئولو «الإسكان» يتفقدون مشروعات الطرق والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة توزيع 900 دراجة في المرحلة الثالثة من مبادرة «دراجتك.. صحتك» وزير الإسكان: تم وجارِ تنفيذ 3266 وحدة بالإسكان الاجتماعي و«سكن كل المصريين» بمدينة غرب قنا الجديدة بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي والتضامن لاستخدام الطاقة الشمسية في القطاع الزراعي مصر تسجل 674 إصابة جديدة بفيروس كورونا و57 حالة وفاة رخصة القيادة مجانا للمواطنين بمناسبة عيد الشرطة الرئيس السيسي يحضر احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة الحدود الهندية الصينية تشهد اشتباكا بين جيشي البلدين أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 25 يناير 2021 استقرار أسعار الدولار اليوم الاثنين 25 يناير 2021
أخر الاخبار



التضامن: زيادة تكافل وكرامة ١٠٠ جنيه والمواصلات العامة مجانا لمن فوق الـ٧٠


   
م 07:16 الخميس 01 اكتوبر 2020
التضامن: زيادة تكافل وكرامة ١٠٠ جنيه والمواصلات العامة مجانا لمن فوق الـ٧٠
نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

كتب / أسامة السيد

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة ١٠٠ جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من ٤٠٩ آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم علي ٦٥ عاما ، بتكلفة إجمالية تصل ل٤١ مليون جنيه وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وأضافت الوزيرة أن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط ، ليزيد ل٥٥٠ جنيها بدلا من ٤٥٠ جنيها ، حيث يحصل علي هذه الزيادة من يحصل علي دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعى، مشددة علي أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم ١٥ أكتوبر الجارى، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم ، حيث تحصل هذه الفئة علي كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدى.

كما أكدت الوزيرة أنه تم الاتفاق مع المهندس كامل الوزير وزير النقل علي توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق ال٧٠ محانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة ٥٠٪ لمن فوق ٦٠ عاما.

وأوضحت أن عدد الاسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة حوالي ٣.٦ ملايين اسرة بما يشمل حوالى ١٤.٧ مليون فرد ، حيث بلغ عدد المسنين الذين تم إدراجهم فى برنامج كرامة منذ يناير ٢٠٢٠ حتى الآن ١٤٦.٣٧٧ مسنا.

وأشارت إلي انه يتم حاليا دراسة توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم ال ٧٥ عاما، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وفي سياق متصل، اكدت وزيرة التضامن الاجتماعي علي الاهتمام بالفئات الاولي بالرعاية وخصوصا فئة الكبار بلا مأوي.

وأضافت أن الوزارة تنفذ برنامجا لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى في ١٣ محافظة هي الاكثر كثافة.

واشارت إلى أن وزارة المالية أتاحت ١١٣.٥ مليون جنيه بتوجيهات رئاسية من أجل فئة الكبار بلا مأوي وتطوير ٧ مؤسسات لرعاية الكبار بلا مأوي وتنفذ خطة تأهيلية لتلك الفئة.

وشددت القباج علي أهمية تعزيز التعاون مع المجتمع الاهلي في هذا الملف، مشيرة إلى أن الوزارة لديها ١٨ جمعية أهلية نشطة تقدم خدمات للكبار بلا مأوي.




مجانا
المواصلات العامة
زيادة تكافل وكرامة
التضامن
الحصاد مصر
الوسوم

https://www.facebook.com/Myfegypt/
https://www.incometax.gov.eg/