02:16:11 م الخميس 29 يوليو 2021
موعد مباراة الأهلي وأسوان بمسابقة الدوري الممتاز رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر وزير العاملة: تعيين 6286 شابًا منهم 46 من ذوى القدرات بالقاهرة قرار جمهوري بالموافقة على قرض تمويل مشروع إدارة تلوث الهواء بالقاهرة الكبرى وزير الزراعة يستقبل رئيس شركة كيمين الأمريكية لبحث إنتاج اللقاحات البيطرية الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 38 أسعار الذهب اليوم الخميس 29 يوليو 2021 نرصد أسعار المانجو اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 أسعار الحديد المحلية اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 استقرار أسعار الفاكهة اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 استقرار أسعار الأسماك اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 انخفاض أسعار الخضراوات اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 البحوث الفلكية: غرة شهر المحرم من العام الهجري 1443 الإثنين 9 أغسطس تسجيل إصابات قياسية يومية بفيروس كورونا في أولمبياد طوكيو أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 29 يوليو 2021 إضاءة الهرم الأكبر باللونين الأزرق والبرتقالي بمناسبة اليوم العالمي للكبد وزير الإنتاج يستقبل وفد «جنرال إلكتريك» لمتابعة موقف تنفيذ إعداد كوادر رقمنة الصناعة مصر تسجيل 38 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة «عبد العاطي» يستقبل «ماناوا بيتر» وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان وزير المالية: أكثر من ١٦٠٠ شركة مُصدرة تقدمت للمرحلة الثالثة لمبادرة «السداد النقدى الفورى»
أخر الاخبار



برلماني ينتقد تعاون وزارة البترول مع شركات إيطالية: يتدخلون في شئوننا


   
م 03:58 الثلاثاء 15 يونية 2021
برلماني ينتقد تعاون وزارة البترول مع شركات إيطالية: يتدخلون في شئوننا
النائب طارق رضوان

كتب / رضوى عبد الله

انتقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، التعاون بين وزارة البترول مع عدد من الشركات الإيطالية، في الوقت الذي يتدخل فيه البرلمان الإيطالي في الشأن الداخلي المصري.

 

وأشار رضوان، خلال الجلسة العامة التي بدأت ظهر اليوم؛ لمناقشة 36 طلب إحاطة موجه لوزير البترول، إلى عدد من الأخبار بشأن اكتشافات بترولية جديدة بالتعاون مع شركات إيطالية، وقال: "يوميًا هجوم من البرلمان الإيطالي ضد مصر، ومحاولات مستمية من هذا البرلمان في التدخل في الشأن الداخلي لمصر"، مشددًا على استقلال القضاء المصري وعدم التدخل في أحكام القضاء من قبل السلطات الأخرى.

 

في سياق آخر، قال رضوان إن التقارير الصادرة عن وزارة البترول تصدر بأرقام مجمعة، بلا شفافية، وتسائل عن حقيقة انخفاض إنتاج الزيوت، وتابع: "وصل إلى 90 ألف برميل في إنتاج الزيت يوميا، على النقيض نفاجأ أن الوزارة تتوسع في إنشاء معامل التكرير".

 

وتسائل رضوان: "هل هناك رؤية أو استراتيجية أو أجندة لتشغيل هذه المعامل أم تتجه الدولة لاستيراد المطلوب من المواد البترولية لتشغيلها؟ هل هناك رؤية في شأن زيادة الاكتشافات الخاصة بالمنتجات البترولية لتعويض الفجوة؟".




إيطاليا
وزارة البترول
مجلس النواب
البرلمان
الحصاد مصر
الوسوم

https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673